اعداد التدريس
للتربية المعلمين والمتعلمات والاسلامية بمعهد دار
الامانة
كابونان - غادورنو-سوكارجا- كندال- جاوى الوسطى
الثلاثاء |
: |
اليوم |
رزكا فبيناء |
: |
المد رسة |
|
١٨يناير ٢٠٢٢ |
: |
التاريخ |
تمرين اللغة |
: |
الدرس |
|
مبنى |
: |
المكان |
الثاني (j) |
: |
الفصل |
|
الخامسة والسادسة |
: |
الخصة |
: |
المشرفة |
-الاستادة
: همة العالية
-الاستادة :فريدة الليلية
اعداد
التدريس
الثلاثاء |
: |
اليوم |
رزكا فبيناء |
: |
المد رسة |
|
١٨يناير ٢٠٢٢ |
: |
التاريخ |
تمرين اللغة |
: |
الدرس |
|
مبنى |
: |
المكان |
الثاني (j) |
: |
الفصل |
|
الخامسة والسادسة |
: |
الخصة |
الاستادة :فريدة الليلية |
: |
المشرفة |
بعد انتهاء الدرس قدرة التلميات على
الفهم حكية |
الغرض العام |
في الصباح و في المساء |
|
بعد انتهاء الدرس ترجى قدرة
التلميذات على |
الغرض الخاص |
ذكر فعل الماضى |
|
ذكر المفردات الصحبة |
|
االصورة عن المقال فعل المضارع
والماض |
وسائل الايضاح |
بالضمير , هم, هو , هي , هما,
هن |
|
الاءلقائية |
طريقة التدريس |
التجاواب |
|
الطريقة |
المادة |
الرتب |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ادخل الفصل قائلة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) |
القاء السلام |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ثم اضع الادوات على المكتب اقوم في الوسط واذا وجدت جلوس التلمذات
اوادواتهن غير مرتبة .اقول" رتبن جلوسكن وضعن ماامامكن في الاورا ج |
تنظيم الفصل |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
م: صباح الخير؟ ت: صباح النور م: كيف حالكن؟ ت: بخير والحمد لله ماذا درسنا الان ؟ ت: درسنا الان
تمرين م: حيا نفتح درسنا بقراءة البسملة ت: بسم الله الرحمن الرحيم (اكتب
على السبورة ) م: في اي نارخ الان من السنة
الهجرية؟ ت: التايخ الان من جمادي
الثانية ١٤٤٣ه م: في اي نارخ الان من السنة الميلادية؟ ت: التارخ الان ١٨ يناير ٢٠٢٢
(اكتبها على السبورة) م: من مدرستكن الحقيقة في هذه
المادة ت: مدرستنا الحقيقة في هذه المادة
وهي الاستاذة الفريدة الليلية S.Pdi م: تسهيلا لي وتفهما لكن ساتكلم
باللغة الاندونيسيا |
السؤل عن المادة ثم كتابة التاريخ
الهجرية والميلادية على السبورة |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
م: قبل ان اشرح لكن درسا
جديدا ساسال عن الدس الماض في درس ماض تعلمتن عن الفعل الماض،نعم؟ ت: نعم |
السؤل عن الدرس الماض |
المقدمة |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
م: والان ستعلم عن الفعل الماض في
الحكاية في الصباخ وفي المساء ت: طيب، قبل ان ادخل الى الموضوع
اريد ان ابين لكن الكلمة الصعبة ١.) الكلمة الاولى :المراكب"
قلن جماعة المراكب!مت تعرف المعنى من الكلمة المراكب"؟ نعم معناه " Kendaraan" ٢.) الكلمة الثانية "المتنوعة"
قلن جماعة المتنوعة! من تعرف المعنى من الكلمة المتنوعة "؟ نعم معناه Bermacam-Macam ٣.) الكلمة الثالثة" شاطىء
البحر" قلن جماعة شاطىء البحر! من
تعرف المعنى؟ نعم،معناه Laut ٤.) الكلمة الرابعة انتهاء قلن
جماعة انتهاء! من تعرف المعنى؟ نعم معناه selesai ٥.) الكلمة الخامسة " زارو
الاصدقاء " قلن جماعة! زارو الاصدقاء؟ ماتعرف المعنى؟ نعم معناه Berkunjung Ke Teman" |
شرح الكلمة الصعبة الجديدة المراكب Kendaraan المتنوعةbermacam-Macam شاطىء البحرpantai انتهاء Selesai زارو الاصدقاء Berkunjung Ke Teman" |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
م: نعم والان اقراءن المقالة" في الصباح وفي المساء" والان اخرجن كتبكن تمرين اللغة وافتحن الصفحة ٤١ في الصباح وفي
المساء كلما اتى الصباح خرج الناس من بيتهم
ومشو اوركبو المراكب في الشوارع فوقفوا هن وهناك .وفي المساء تنزمو في الحدايق
اوزارو الاصدقاء او تمشوا في شاطىء البحر او الى مكان شاءوا. وعندما تغرب الشمس
رجعوا فصلوا المغرب والعشاء .اما التلاميذ فذهبوا الى المدارس تعلموا العلوم
المتنوعة وفي بيوتهم ساعدوا والديهم في الاعمال البيتية فسكنوا في المنازل
وطالعوا دروسهم حتى فهموا وفي نهار يوم الجمعة ذهب المسلمون الى المسجد الجامع
لصلاة الجمعة .وقبل الذهاب اغتسلوا وتوضؤوا ثم لبسوا احسن اللباس فمثوا الى
المسجد واذا صلوا الى المسجد الجامع صلوا سنة ركعتين ثم انتظروا الامام والخطيب
اذا خطب سكتوا واستمعوا وصية الخطيب .وبعد انتهاء الجطبتين صلوا صلاة الجمعة
ركعتين جماعة م: الان ااقفلن كتبكن تمين
اللغة
م: ساقراء لكن كشف الحضور ومن دعيت
اسمها فقلى حاضرة |
شرح المدرسة عن الموضوع الامر ليفتح
الكتاب ( الصحوف٤١) |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
اوقف التلميذات من القراءة المقالة م: الان اقفلن كتبكن وكرستكن عن
الاسءلة ١.) ما معنى من الكلمة
٢.) الى اين ذهب المسلمون فى النهار
يوم الجمعة ٣.) ما ذا الموضوع التى نتعلم فى
هذه الصباح؟ ٤.) متى صلو المغرب والعشاء؟ ٥.) ماذا عملوا التلاميذ فى بيوتهم؟ |
الاسءلة عن الدرس |
التطبيق |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
نعم كفينا بهذه الاسءلة التى تعلمنا فى هذه اليوم
واحتكن لقراءة الكتب كثير لان لقراءة يسير لى الفهم ووسيلة لبلوغ العلم وارخوكن
تعلمن غافلا فندمة حقب لمن يتكاسل واذا وجدتن من الحطاعات اطلب منكن العفو واخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
الارسادات
والموعظ ثم السلام |
الاحتتام |
سوكو رجو ٤ ديسمبر ٢٠٢١
المشرفة |
المد رسة |
|
|
||
(الاستادة :فريدة
الليلية) |
(رزكا فبيناء) |
|
المشرفة |
||
|
||
(الاستادة همة العالية) |
السبورة
|
بسم الله الرحمن الرحيم |
||||
|
|
||||
|
١٨يناير ٢٠٢٢ |
جمادي الثانية ١٤٤٣ه |
|
||
|
|
||||
|
تمرين اللغة |
|
|||
|
|
||||
|
المفردات |
|
|||
|
انتهاء |
|
|||
|
Selesai |
المراكب |
|
||
|
Kendaraan |
|
|||
|
زارو الاصدقاء |
المتنوعة |
|
||
|
Berkunjung Ke Teman |
bermacam-Macam |
|
||
|
شاطىء البحر |
|
|||
|
|
|
pantai |
|
|
"
فى الصباح والمساء"
كلما اتى الصباح خرج الناس من بيتهم
ومشو اوركبو المراكب في الشوارع فوقفوا هن وهناك .وفي المساء تنزمو في الحدايق
اوزارو الاصدقاء او تمشوا في شاطىء البحر او الى مكان شاءوا. وعندما تغرب الشمس
رجعوا فصلوا المغرب والعشاء .اما التلاميذ فذهبوا الى المدارس تعلموا العلوم
المتنوعة وفي بيوتهم ساعدوا والديهم في الاعمال البيتية فسكنوا في المنازل وطالعوا
دروسهم حتى فهموا وفي نهار يوم الجمعة ذهب المسلمون الى المسجد الجامع لصلاة
الجمعة .وقبل الذهاب اغتسلوا وتوضؤوا ثم لبسوا احسن اللباس فمثوا الى المسجد واذا
صلوا الى المسجد الجامع صلوا سنة ركعتين ثم انتظروا الامام والخطيب اذا خطب سكتوا
واستمعوا وصية الخطيب .وبعد انتهاء الجطبتين صلوا صلاة الجمعة ركعتين جماعة
الاسئلة عن الدرس
١.) ما معنى من الكلمة
- المراكب
- المتنوعة
- انتهاء
- زارو الاصدقاء
٢.) الى اين ذهب المسلمون فى النهار
يوم الجمعة
٣.) ما ذا الموضوع التى نتعلم فى هذه
الصباح؟
٤.) متى صلو المغرب والعشاء؟
٥.) ماذا عملوا التلاميذ فى بيوتهم؟
١.) معناها من الكلمة
- kendaraan
- Bermacam-macam
- Selesai
- Berkunjung ke teman
٢.) الى المسجد الجامع لصلاة الجمعة
٣.) فى الصباح والمساء
٤.) عندما تغرب الشمس
٥.) وفي بيوتهم ساعدوا والديهم
Tidak ada komentar:
Posting Komentar